أخبار وتقارير

فتح شارع رئيس في عدن بعد إغلاقه 15 شهراً

 

 

بدأت السلطات المحلية بمدينة عدن، جنوبي اليمن، مدعومة بقوات من الجيش والداخلية بإخلاء شارع مدرم، المعروف ب”الشارع الرئيس”، والواقع بمدينة المعلا، بهدف إعادة تطبيع الحياة في المدينة التي شلتها حركة الاحتجاجات في البلاد قبل أكثر من عام، وأدت إلى إسقاط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

 

وفيما كانت قوات الجيش قد نجحت صباح أمس في فتح الشارع أمام حركة الناس والسيارات، بعد أن ظل مغلقاً طوال 15 شهراً وتعطلت حياة الناس وانتشرت العصابات الخطيرة فيه، نجح المحتجون في إعادة إغلاقه من جديد مستغلين تدفق المواطنين لأداء صلاة الجمعة في الشارع، حيث تقام كل أسبوع، حيث سارت تظاهرة بعد الصلاة باتجاه مبنى المحافظة وهي تهتف “ثورة ثورة ياجنوب”، لكن قوات الأمن عاودت عصراً فتحه من جديد .

 

وأكد سكان في الشارع، الذي تحول إلى أطلال بعد أن تراكمت فيه الحواجز وأقيمت فيه كتل من الأحجار والأتربة، أن مدرعتين شوهدتا وهما تتحركان من جوار المجلس المحلي للمحافظة الذي يقع وسط الشارع، ترافقهما سيارات النظافة بعمالها، وقد باشرت بإزالة الحواجز والأحجار وتنظيف الشارع . وأضاف شهود عيان أن مجهولاً ألقى قنبلة صوتية على المدرعتين دون أن تحدث أي أضرار، لكن المصدر أكد أن الأمور طبيعية، وأن هناك ترحيباً من الجميع بضرورة فتح الشارع .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى